الجفري الراقص!!!

اذهب الى الأسفل

الجفري الراقص!!! Empty الجفري الراقص!!!

مُساهمة  Admin في السبت سبتمبر 22, 2007 11:35 am

الجفري الراقص!!! Jaf


اذا كان الامام الشافعي رحمه الله تعالى قد رغب في الاسفار والضرب في الاراضي والامصار لنيل فوائد خمس: تفريج الهموم، واكتساب المعيشة، وطلب العلم، والآداب، وصحبة الاماجد، فانني في سفرتي الاخيرة الى دولة الامارات قد تحققت لي بعض هذه الفوائد ولله الحمد.
لقد تعرفت على شاب مقيم هناك حديث التخرج من الجامعة، اهداني نسخة CD، اطلعت عليها مع رفاق السفر الاخوين الفاضلين المهندس ابراهيم الخزي والمهندس ابراهيم العنزي فرأينا فيها ما تشيب منه الرؤوس وتشمئز منه النفوس... رأينا: بلايا ومنكرات، وشعوذة ورقصات، وهزا وتمايلات، واذكارا مبتدعات، واغرب ما رأيناه في هذا الشريط قيام احدهم بتناول (عذرة) شيخة تبركا به، اجلكم الله تعالى!! وكل هذا الهراء يغلف باسم الدين وينقل للناس بانه الاسلام الذي يحمله السواد الاعظم من المسلمين.
بطل هذا الفيلم هو القطب (السالب) والغوث (الراسب) الحبيب علي الجفري الذي رأيناه بثوبه الطويل واقفا جنبا الى جنب مع (شلة) من المعممين ويترنح معهم يمينا وشمالا... (حي... حي) ... (هو... هو)... (أح... أح) وسمعنا تمتمات لا يفقهها الا الشيطان وجنوده من الانس، ثم نراه بعد (الذكر والهز والدس) جالسا على طاولة طويلة (للاكل والهرس) يتناول ما لذ وطاب من اصناف الطعام والمريدون واقفون على رأسه دون حراك ولا همس.
هذا الرجل الراقص بدأ يظهر في الآونة الاخيرة عبر القنوات الفضائية ليؤصل وينظر لهذا الفكر الصوفي العفن ويطعن في مقابل ذلك بثوابت الامة واصول عقيدتها، ولا يفوته في كل محاضرة له الاستهزاء بالدعوة السلفية واهل الحديث والضرب في علماء الامة، ومع ذلك فان عامة المسلمين من المشاهدين يألفون سماع محاضراته ويحرصون على متابعة لقاءاته ويأخذون كلامه من باب المسلمات، وهو في حقيقة الامر يهرف بما لا يعرف، وله طريقته الخفية واسلوبه الماكر الذي يستطيع من خلاله وبكل سهولة ان يدس السم في العسل ويذرف امام المشاهد المسكين دموع التماسيح وحاله كحال ذلك المخادع اللعوب الذي يخطط نهارا مع الذئاب ويتباكى ليلا مع الرعاة!!
لا ادرى كيف يصف بعض الدعاة الجفري هذا بانه الداعية المتفتح الذي اكتسح باسلوبه الجذاب شاشات الفضائيات زاعما انه يمثل العصر الاسلامي القادم الذي سيربط عقيدة المسلمين بمتغيرات العصر لتنحل عنهم ـ زعموا ـ عقدة الانتساب الى مدارس الحرس القديم!!
ومن باب (من فمه ندينه) ادعوك للاستماع الى شريط كاسيت وزع مؤخرا عنوانه (حوار هادىء مع الجفري) فيه ظلمات بعضها فوق بعض حيث ستستمع فيه الى الشرك الصراح والكذب على نبي الامة والقصص الخرافي والتعلق بالموتى، والطعن في ثوابت الامة، والوقيعة في اهل الاثر، والاستهزاء بحملة السنة، والكلام السوقي الساقط الذي يدل على تدني ثقافة هذا الرجل وفساد منهجه وخطورته على الامة و(تزببه قبل تحصرمه)!!
وفي موقعه الالكتروني يقول ـ عامله الله بما يستحق ـ: (انه بعد البحث والتدقيق تبين لي ان الولي يستطيع ان يخلق طفلا بلا أب، ولكننا لا نستطيع ان نقول هذا الكلام امام العامة حتى لا تدعي الزانية ان ما في بطنها من خلق الولي!!) نعوذ بالله من هذا الكفر... فماذا بقي لله رب العالمين الذي تفرد بالخلق والامر؟!
في العام الماضي زار الجفري الكويت بدعوة رسمية من بعض الجهات، وحصل خلالها على تزكيات ومباركات من قبل بعض المسؤولين، وفتح له الباب على مصراعيه ليصول ويجول في عقول الشباب والفتيات صناع الحضارة كما يزعمون ، وحدثني من اثق به ان الناس كانوا يتدافعون لتقبيل يديه ورأسه، والأدهى من ذلك سماح وزارة الاوقاف له بالقاء خطبة الجمعة الرسمية على الفضائية الكويتية، واذا كانت كتب السلف طافحة باثبات اصل (هجر المبتدع) وما يلحق به من اذلاله واقصائه والحجر عليه حيث تواترت فيها النقول عن الاثبات العدول انهم قالوا (من وقر صاحب بدعة فقد اعان على هدم الاسلام)، فهل يعقل بعد هذا كله ان يسمح له بزيارة اخرى ليفسد عقائد اهل الكويت ويصول ويجول في خرافاته دون تحذير من عالم او وازع من سلطان فنكون قد جنينا على انفسنا بمشاركتنا بحمل اول معول هدم لحضارة الاسلام.
اذا كان هذا وأمثاله سيصنعون حضارة الامة ويوجهون قادتها وشبابها ويبنون لها مجدها، فسيكون ـ حتما ـ التراث الاسود الذي خلفه شيوخه كابن عربي (النكرة) والحلاج وابن الفارض وابي يزيد البسطامي هو لبنة هذا البناء ومادة حضارته، وتلك والله قاصمة الظهر.

وقفة:


فرح الجميع باستضافة قطاع المساجد الشهر الماضي لمعالي الشيخ عبد الله بن عبد العزيز العقيل من المملكة العربية السعودية ودعوة الجمهور الكريم للالتقاء معه وسماع توجيهاته، ونحن بدورنا نشكر القطاع على استقطاب امثال هؤلاء العلماء الربانيين وندعوهم للاستمرار في هذا المجال حفاظا على عقائد الامة اولا وعلى سياسة (الوسطية) ثانيا ولعلي بهذه المناسبة اهديهم نسخة من (CD ) وشريط الكاسيت المذكورين ليعرفوا حقيقة دعاة الضلالة وحملة الخبث فـ «يحرموا» استضافتهم ويريحوا منهم العباد والبلاد، وقديما قالوا (والباب الذي يأتيك منه الشر والريح اقفله واستريح).

Admin
Admin

ذكر عدد الرسائل : 420
العمر : 34
الموقع : منتدى البصائر
تاريخ التسجيل : 17/09/2007

http://chlef.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الجفري الراقص!!! Empty الجفري في البحرين

مُساهمة  Admin في السبت سبتمبر 22, 2007 11:38 am

لقد تم تسخير بعضُ وسائلِ الإعلامِ في نشرِ التصوفِ ، وتولى رؤوسُ التصوفِ الظهورَ فيها لنشرِ الصوفيةِ ، وقاموا بالتجولِ في بلادِ العالمِ بطولها وعرضها ، ويستقبلون في البلادِ التي تطأ فيها أقدامهم استقبال الفاتحين مع الأسف .

ومن ضمن هؤلاء الفاتحين : الشيخ علي الجفري ، الذي يقومُ برحلاتهِ المكوكيةِ هنا وهناك ، بغية نشر معتقده وأفكاره ، بدعم واضح من جهات مشبوهة !!

وكانت آخرُ محطاتهِ مملكةَ البحرين ، لتفقد الصوفية هناك ، وشدّ أزرهم ، ودعمهم بالأفكار الجديدة للمرحلة القادمة ، ولكن هيهات هيهات ، فإنّ البحرين لا تتقبل الفكر الصوفي القائم على الخرافات والخزعبلات ! والساحة في البحرين للعقلاء من أهل الدين ، والحمد لله .

الجفري في البحرين :

أعلنت جمعية الإمام مالك بن أنس ( الصوفية ) إقامة محاضرتين للداعية الإسلامي الحبيب علي الجفري : يوم الأحد 26 يونيو الساعة الثامنة والنصف، في قاعة " بيت القرآن " بعنوان : ( الأمة الاسلامية... إلى أين؟ ) .

ويوم الاثنين 27 يونيو : على الهواء مباشرة في برنامج " الاسلام والمجتمع " لمناقشة : ( دور الأخلاق في الإصلاح ) .

الشيخ علي الجفري :

لقد تعرفت على الشيخ الجفري من خلال القنوات الفضائية ، وانخدعت به في أول الأمر ، حتى انكشف أمره ببعض ردود أهل العلم عليه .

وقد استمعت أيضا إلى شريط : ( حوار هادئ مع الشيخ الجفري ) للشيخ حسن الحسيني ، فكان ردا شافيا مانعا ، أوضح بأفصح عبارة عقيدة الرجل ومنهجه ونفاقه ومستواه العلمي والخلقي .

ومع زيارة الجفري للبحرين ، خطرت ببالي فكرة لقاء وحوار بين الشيخين !!

لأن الجفري ـ هداه الله ـ استمعت إليه أكثر من مرة ، يزعم أنه مستعد للمناظرة والحوار مع أي شخص !! لكن المشايخ المخالفين له لا يرغبون في الجلوس والحوار معه ( يعني يهربون خوفًا منه ) !! وأنا حقيقة لا أثق بالجفري أبدًا ، فالذي يستطيع أن يكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ما أسهل الكذب عنده على العلماء وطلبة العلم !!

ولهذا ... تم الاتصال بالشيخ حسن الحسيني ، لمعرفة مدى رغبته في الجلوس مع ( الجفري ) ، أم أن الشيخ حسن الحسيني سيهرب !! على حد تعبيرات الشيخ الجفري ! فكان هذا الرد من الشيخ حسن الحسيني :

رأي حسن الحسيني في الحوار مع الجفري :

(( لا مانع لدي أبدا من الجلوس مع الشيخ الجفري ، ولا أخفيك بأني تلقيت اتصالا قبل أشهر، من الشيخ الفاضل / غسان العبيدلي ، نائب رئيس جمعية الإمام مالك بن أنس ( التي تستضيف الشيخ الجفري حاليًا ) ، وقد أبدى لي بعض ملاحظاته على شريط ( حوار هادئ مع الشيخ الجفري ) ، وفي الوقت ذاته عرض علي مناقشة الشيخ الجفري ، في حوار مفتوح مسجل ، فأبديت له أتم استعدادي لذلك ، رغبة للوصول إلى الحق ، وبعدها لم يحصل أي شيء ، وكنت في انتظار تنسيق موعد للجلوس مع الشيخ الجفري .

ومع قدوم الشيخ الجفري إلى البحرين ، خلال هذه الأيام ، كانت فرصة للحوار معه والجلوس إليه ، إن رضي هو بذلك ، فعندي الكثير من التساؤلات التي أحب توجيهها إليه ، وفعلا اتصلت بالشيخ / غسان العبيدلي ، لتنسيق لقاء مع الشيخ الجفري )) .

الشيخ الحسيني يدعو الشيخ الجفري إلى وجبة غداء في منزله :

لقد تسامع الناس في البحرين دعوة الشيخ حسن الحسيني للشيخ علي الجفري ، على وجبة الغداء عنده في منزله ، فسألته متحققا : هل صحيح ما سمعناه ؟

فقال الشيخ الحسيني : ( نعم ) .

فقلت له : غريب .

قال الشيخ : ( وما الغرابة ؟ ) .

فقلت له : تدعوه إلى منزلك ، بعد كل ما حصل بينك وبينه ؟

فقال الشيخ : ( أخي الفاضل ، نحن مشكلتنا مع الشيخ الجفري فيما يحمله من أفكار ومعتقدات باطلة ، أما هو كشخص فليست بيني وبينه أية مشكلة ! بل أرى من واجبي دعوته ، خاصة وقد حصل بيني وبينه ما حصل ، والله لو عاد عن فكره لأخذناه بالأحضان .

على العموم .. الشيخ الجفري لم يحضر ! فعندما اتصلت بالشيخ غسان العبيدلي لترتيب هذا اللقاء عندي في المنزل ، تفاجأت بأنه اعتذر !! وهو بالأمس كان من أكثر الناس حرصًا على هذا اللقاء !! قائلاً بأن جدول الشيخ الجفري مزحوم ، ولا وقت لديه .

فأسأل الله تعالى أن ييسر هذا اللقاء في البحرين ، ليكون حوارنا القادم معه مثمرًا إن شاء الله ، ومزيلا لبعض الإشكالات ، وتكون لدى الشيخ الجفري الفرصة الكاملة لتوضيح موقفه فيما نسبناه إليه ) .

دعوة خاصة للشيخ حسن الحسيني من الصوفية :

وصلتني عبر الهاتف الجوال هاتين الصورتين الغريبتين ، وبعد التدقيق اكتشفت أن هاتين الصورتين لمنزل الشيخ حسن الحسيني ، وقد قام أفراخ الصوفية وبكل شجاعة بتعليق إعلانات محاضرة الجفري على منزله ، وليس ببعيد أن يصوروا فعلتهم هذه ، حتى يثبتوا جرأتهم ، ثم تنتشر هذه الصور عبر الجوال !!

الجفري الراقص!!! Pic1

الجفري الراقص!!! Pic2


لا أدري ما مستوى أخلاق هؤلاء وأدبهم !! يأتون كالحرامية من الخلف !! أين هم من قوله تعالى : ( وأتوا البيوت من أبوابها ) ؟؟

المحاضرة الأولى :

كانت محاضرته الأولى بعنوان : " الأمة الإسلامية ... إلى أين ؟ " ، وأقولُ : " إلى التصوفِ طبعاً " ، على العموم بعد انتهاء المحاضرة العظيمة ، توجه الشيخ الجفري إلى قسم النساء ، ورفع يديه يدعو لهنّ ، ويشكرهنّ على الحضور و و ..

ثمّ توجه إليه أحد الحاضرين البسطاء وشكره على قدومه البحرين ، وأخبره بأنّ يحبّه في الله !! ولكن لديه إشكال يسير ، فرحب به الجفري ، فقال :

( اطلعت في الانترنت على بعض المقاطع المرئية التي تقدح في الصوفية ، كالرقص وضرب الشيش وغيرها ، فما تعليقك على هذا ؟ خاصة وأنا سمعت أنك تجيز دعاء الدسوقي و ... ) وهنا قاطعه الشيخ راشد المريخي الذي كان يقف بجوار الجفري صارخًا : ( إنتو يا الوهابية ، إنتو اللي جبتو الأمريكان ، الله يلعنكم ، يا جماعة عادل معاودة ، اطلع يا كلب ... ) والله أعطاه باقة من السب والشتم ، نسيت أكثرها ! وهنا تغير وجه الجفري !! فما كان من الصوفية هناك إلا قاموا بتهدئة الشيخ راشد المريخي حتى لا يفسد أجواء محاضرته العظيمة !

وبعد فترة توجه إليه شاب آخر ، يحمل معه جهاز تسجيل ، وسأل الشيخ الجفري عدة أسئلة ، استمعت إلى بعضها ، ومنها قوله : لماذا لا تجلس مع الشيخ حسن قاري وتحاوره ؟ فأجاب الجفري : ( لا مانع لدي ، فلينسق مع الجمعية ) فقال له الشاب : ( هو عرض على الجمعية ، لكنها رفضت !! ) وهنا تغير وجه الجفري وأجاب ببرود : ( الجمعية تتحمّل المسؤولية ) !!

وحاول أحد الإخوة أخذ هذا التسجيل ، لكن الشاب لم يعطه ! والغريب أنه بعد انتهاء الجفري من مقابلة الشاب ، تهجّم أحد الصوفية على الشاب وقال له : ( روح إلى صاحبك ... الجاهل ) !! ولعله يقصد الشيخ حسن الحسيني .. ما شاء الله على الصوفية ، قمة في الأخلاق !!

المحاضرة الثانية :

كانت في جامع أحمد الفاتح ، وتم نقلها مباشرة على قناة البحرين بعنوان : ( أخلاق الإصلاح ، وإصلاح الأخلاق ) .

وتم توجيه أسئلة محرجة له عبر القناة ، من أهمها : مسألة الرقص : سأله أحدهم عن الرقص الصوفي ، وأنه رآه في الانترنت يرقص ! فما تعليقه ؟ طبعا تلعثم ، وأخذ يستدل للرقص الصوفي !! ويفصّل في المسألة : بين التمايل والهزّ الخفيف والهزّ الشديد ، وبين من أخذه الوجد ، وبين من يتكلف ... وأترككم مع المقطع الصوتي :

http://www.hudaway.com/jaf/sound/jafi.RA

ومن هذا المقطع الصوتي ، يظهر لنا مدى كذب الجفري ، فقد ذكر الدكتور طارق السويدان حفظه الله ، أنه سأله عن المقاطع المرئية المنتشرة في الإنترنت ، فكذب عليه الجفري قائلا : ( بأنها ملفقة ) !! ولما سأله عن مقطع الرقص ، قال كاذبًا : ( حضرت إحدى الجلسات ، ولم أعرف أنها بهذه الصورة ، وفجأة وقفوا و و ... " رقصوا " ، فوقفت معهم ، مجرد أذكر الله !! وما يفعلونه هم ، أنا لا دخل لي فيهم ، أنا لم أفعل " أرقص " ، هم الذين فعلوا " رقصوا " ) !!

http://www.hudaway.com/jaf/sound/swedan.RA

والدكتور طارق السويدان طبعًا أحسن الظنّ فيه ، وهو لا يستحقّ هذا ، فمع المغالطات الكبيرة التي ذكرها هنا ( كالوقوف مع الراقصين وهو يذكر الله ، وعدم الإنكار على المنكر قائلا : أنا لم أفعل ، هم فعلوا ...) نكتشف كذب الجفري ، عندما اعترف في قناة البحرين ، بالرقص هذا ، ودافع عنه ! بأنه تمايل و و ..

الله أكبر عليك أيها الكذّاب ؟ وصدق من قال : ( إن كنت كاذبا ، فكن ذاكرا ) لأن الكذب حبله قصير ، فقد نسي الجفري أنه قال للدكتور طارق السويدان ، كلامًا مخالفًا لما ذكره على قناة البحرين !!

ولمشاهدة رقصة الجفري ، بمشاركة الفرقة الصوفية الراقصة ، يمكنك مشاهدة هذا المقطع المرئي .

http://www.hudaway.com/jaf/jaf.rm

الشيخ حسن الحسيني يدعو الشيخ الجفري إلى حوار علمي :

بعد انتهاء تلك المحاضرة ، قام الشيخ الجفري ، وتوجه إليه مجوعة من الشباب ، ثم جلسوا في طرف الجامع ، والناس حوله ، وأحدهم معه آلة تصوير والآخر يسأل الشيخ بعض الأسئلة ، عرفت حينها أنهم من طرف الشيخ حسن الحسيني ، وقد سلموا الشيخ الجفري هدية من الشيخ حسن الحسيني تحتوي على مجموعة من إصداراته ، ورسالة من الشيخ الحسيني ، قال عنها الشيخ الجفري بأنها دعوة إلى المذاكرة والمحاورة العلمية .

قام الشيخ الجفري بتسجيل رسالة إلى الشيخ حسن الحسيني ، يعاتبه على شريط ( حوار هادئ ) وأنه سبّب فتنة بين الناس و و .. ، كما اعتذر عن الجلوس للمناظرة ! لأنّ سفره قريب ، ودعاه إلى التوجه إلى أبوظبي أو اليمن في "حضرموت" لمناظرته !! !!

من الفـار ؟ ( بتشديد الراء أو تخفيفها ) :


الشيخ حسن أبدى استعداده لمناظرة الجفري قبل أشهر من مجيئه البحرين بطلب من مريديه في البحرين .

طلب الشيخ حسن الحسيني من الصوفية عند حضور الجفري للبحرين باللقاء الموعود ، فاعتذروا بالجدول المزحوم .

طلب مجموعة من الشباب مباشرة من الجفري عقد المناظرة الموعودة ، فألقى اللوم على الجمعية الصوفية ، وأنها تتحمل المسؤولية !

في آخر لقاء له مع الشباب ، بعد أن جاءته رسالة مباشرة من الشيخ حسن الحسيني ، تحمحم الجفري وقال : لحقوني إلى أبوظبي أو حضرموت !!
أهذا كلام بالله عليكم ؟؟ له أكثر من 50 ساعة في البحرين ، ما عنده وقت لساعة واحدة للوصول إلى الحق ـ إن كان فعلا يريد ذلك ـ ! فهل علمتم من الفار ؟؟


وانتهت رحلة الجفري المكوكية !! مع السلامة

Admin
Admin

ذكر عدد الرسائل : 420
العمر : 34
الموقع : منتدى البصائر
تاريخ التسجيل : 17/09/2007

http://chlef.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى