منتدى البصائر في الرد على أهل الباطل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

وزارة الأوقاف المصرية تدعو لاستئصال البهائية

اذهب الى الأسفل

وزارة الأوقاف المصرية تدعو لاستئصال البهائية Empty وزارة الأوقاف المصرية تدعو لاستئصال البهائية

مُساهمة  Admin في الأحد سبتمبر 30, 2007 1:46 pm

صدر كتاب 'البهائية.. عقائدها، أهدافها الاستعمارية' من وزارة الأوقاف المصرية، يدعو إلى استئصال البهائيين الذين يقدر عددهم بنحو ألفين في مصر، والذين يسعون إلى الحصول على اعتراف رسمي بهم كديانة في هذا البلد.
وبين الكتاب أن البهائية مخالفة للديانات السماوية. 'كما يشير إلى أن البهائيين يدّعون أن 'الرسل السابقين كموسى وعيسى ومحمد كانت مهمتهم الكبرى هي التبشير بظهور الله بجسد البهاء، إلى جانب رفض البهائيين لانقطاع الوحي حيث يعتقدون بمفهوم الرجعة، وهي انتقال الروح الإلهية من نبي إلى آخر' .
وأشار الكتاب لبيان أصدره الأزهر بشأن الديانة البهائية, جاء فيه: 'الأزهر يهيب بالمسئولين في جمهورية مصر العربية أن يقفوا بحزم ضد هذه الفئة الباغية على دين الله وعلى النظام العام لهذا المجتمع، وأن ينفذوا حكم الله عليها ويسنوا القانون الذي يستأصلها حماية للمواطنين جميعًا من التردي في هذه الأفكار المنحرفة عن الصراط المستقيم'.
وبحسب العربية نت , يتهم الكاتب البهائيين الذين يؤمنون بوحدة جميع الأديان اليهودية والمسيحية والإسلامية والزردشتية والصابئة والبوذية وغيرها بأنهم 'صنيعة الصهيونية، مشيرًا إلى أنهم يتجهون في صلاتهم إلى عكا حيث دفن البهاء إثر سجنه فيها لمدة عشرين عامًا بقرار من الخليفة العثماني.
وكانت المحكمة الشرعية العليا في مصر قد قررت سنة 1925م أن الدين البهائي دين مستقل عن الدين الإسلامي. وينظر لمتبعيه على أنهم كفار خارجون عن الملة خالدون في النار وذلك لأن البهائيين يعتقدون بأن مؤسس البهائية هو رسول موحى له جاء بعد رسالة الإسلام.

Admin
Admin

ذكر عدد الرسائل : 420
العمر : 35
الموقع : منتدى البصائر
تاريخ التسجيل : 17/09/2007

https://chlef.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى